الخطوط العريضة للقسم


    • سيكون الطالب ملما بأهداف الدرس بناءا على مستويات بلوم المعرفية:

       1. مستوى المعرفة و التذكر :

      الطلاب في هذا المستوى يستعيدون المعلومات من الذاكرة (المكتسبات القبلية ) حيث يقوم الطالب باستذكار أهم المعلومات التي سبق وتعاملوا معها في العملية التعلمية، خاصة ما درسوه في مقياس مدخل للإعلام والاتصال في السنة الأولى ليسانس. ناهيك عن تجاربهم الخاصة في التواصل عموما

      2. مستوى الاستيعاب و الفهم : 

      يكون الطلاب في هذا المستوى قادرين على استيعاب وفهم الأسس التي تسمح لهم بمعرفة أهم تقنيات وتكنولوجيات الإعلام والاتصال في العملية التعلمية 

      3.مستوى التطبيق : 

      يجعل الطلبة قادرين على استخدام وتطبيق أهم تقنيات الإعلام و الاتصال التقليدية والحديثة خاصة في مجال النشاط الرياضي،.

      4. مستوى التحليل :  

      يمكن الطالب من معرفة الفروق بين استخدامات الوسائل التكنولوجية والتقنيات المستخدمة في الإعلام والاتصال بما يلائم أهداف التدريس بِدءا من  طريقة الاستخدام إلى غاية تحقيق الغاية منها (متى، كيف، أين، ولماذا)

      5.مستوى التركيب: 

      الطالب عند هذا المستوى يكون له القدرة على تصميم وتنظيم كيفية تطبيق تكنولوجيا الإعلامو الاتصال وكذا تقنياتها أثناء عملية التعلم  بما يلائم أهداف الدرس ذاته

       6. مستوى التقويم: 

      يستطيع الطالب ههنا أن يتنبأ، يُطبق، يُصمم  أهم تقنيات الإعلام والاتصال المستخدمة في العملية التعلمية ومدى نجاعة كل منها في كل مرحلة من مراحل العملية التعلمية.