3. أدوات وأساليب التقييم في التربص الميداني:

1.3. استمارات التقييم والاختبارات الكتابية:

تُستخدم استمارات التقييم لتحديد ما إذا كان الطالب قد حقق الأهداف المحددة للتربص. كما يمكن أن تحتوي الاستمارات على أسئلة تقييمية تتعلق بالجوانب الفنية والإدارية التي مارسها الطالب خلال التربص. من جهة أخرى، تُستخدم الاختبارات الكتابية لقياس مدى استيعاب الطالب للمفاهيم النظرية المتعلقة بالرياضة وتدريب الرياضيين.

2.3. الملاحظات اليومية والتقارير الشخصية:

من الأدوات المستخدمة أيضًا هي الملاحظات اليومية التي يقوم الطلاب بتسجيلها خلال فترة التربص. هذه الملاحظات تساعد في تقديم صورة شاملة عن التقدم اليومي للطالب. كما يمكن أن يُطلب من الطلاب تقديم تقارير شخصية في نهاية فترة التربص، تتضمن تقييمًا للأداء الشخصي والتحديات التي واجهوها.

3.3. التقييم باستخدام تقنيات حديثة:

يمكن للطلاب استخدام التقنيات الحديثة في التقييم مثل برامج الفيديو التحليلية أو الأجهزة المخصصة لتحليل البيانات الرياضية. تُعتبر هذه الأدوات فعالة في تقييم الجوانب الفنية للأداء الرياضي وتساعد في تقديم تحليل دقيق لمهارات الرياضيين.