2. أنواع التقييم في التربص الميداني:

1.2. التقييم الذاتي للطالب:

يعد التقييم الذاتي أحد أشكال التقييم الهامة التي يتم تشجيع الطلاب على القيام بها خلال التربص الميداني. يتطلب هذا النوع من التقييم أن يقوم الطالب بتقييم أدائه بشكل دوري، ويحدد جوانب القوة والضعف في عمله. يساعد التقييم الذاتي في زيادة وعي الطالب حول نقاط التحسين ويعزز من مهاراته في النقد الذاتي.

2.2. التقييم من قبل المشرف الميداني:

المشرف الميداني هو شخص ذو خبرة في المجال الرياضي ويكون مسؤولًا عن متابعة أداء الطلاب وتقديم التغذية الراجعة لهم. يقوم المشرف بتقييم المهام والأنشطة التي يقوم بها الطالب، بالإضافة إلى تقديم ملاحظات بناءة حول أدائه وكيفية تحسينه.

3.2. التقييم من قبل الرياضيين أو المشاركين:

في بعض الأحيان، يمكن للطلاب أن يتلقوا تقييمًا من قبل الرياضيين أو المشاركين في الأنشطة الرياضية التي يديرونها أو يعملون معها. يساهم هذا النوع من التقييم في إظهار مدى تأثير أداء الطالب في تحسين الأنشطة الرياضية.