Options d’inscription



المادة: مناهج التربية والتدريب الرياضي المقارن

تعرٌف الطالب بالتربٌية المقارنة وأهدافها ومراحل تطورها ومجالاتها 

التعرف على مناهج البحث وصعوباته فًالتربٌية المقارنة

الاطلاع على مختلف االتجاهات العلمية  العالمية الحدٌيثة لاديولوجيا الانشطة البدنية والرياضية

المعارف المسبقة: 

استٌعاب مختلف النظرٌيات التربوٌية المعاصرة وطرق التدرٌس وأهدافه حسب البنيات الاجتماعٌية 

الاطالع على مختلف النظرٌيات والمنطلقات الفكرٌية لمختلف المناهج التربوٌية

التعرف على مناهج الانشطة الرٌباضٌة والتدرٌيب الرٌاضًي، في بعض المجتمعات

محتوى المادة:

.1 مدخل مفاهٌمًالتربٌة المقارنة، تارٌيخ التربٌة

.2 منهج وصعوبات البحث فً التربٌية المقارنة.

.3 تطور التربٌية المقارنة من المنظور التارٌيخًيمرحلة النقل أو االستعارة (المنهج الوصفً)

.4 مرحلة القوى العاملة الثقافٌة (المنهج التارٌخً) .5 مرحلة المنهجٌة العلمٌة وطرق البحث فً العلوم االجتماعٌة، فً تفسٌر وتحلٌل النظم التعلٌمٌة

.6 منهجٌة المنطق الداخلً للنظام التعلٌمً المحلً مقابل المنطق الخارجً .7 االتجاهات العالمٌة الحدٌثة إلٌدٌولوجٌا األنشطة الرٌاضٌة التربوٌة والتدرٌب الرٌاضً فً الغرب

(أنظمة التعلٌم والتدرٌب فًألمانٌا – فرنسا – أنجلترا – الوالٌات المتحدة األمرٌكٌة)

.8 االتجاهات العالمٌة الحدٌثةالاديلوجية  للانشطة الرٌياضٌية التربوٌية والتدرٌيب الرٌاضًي فًي الشرق

(أنظمة التعلٌم والتدرٌب فًيروسٌا – الصٌن – اليبان الهند) .9 الاتجاهات العالمٌية الحدٌيثة الاديلوجية للانشطة الرٌياضٌية التربوٌية والتدرٌيب الرٌاضًي عند العرب

(أنظمة التعلٌم والتدرٌبب فًالجزائر – مصر – السعودٌة – سورٌبا البحرٌن)

.10نماذج وتطبٌقات عملٌبة فًي الدراسات المقارنة

 طريقة التقييم:  المتابعة الدائمة و  الامتحان



Auto-inscription (Étudiant)
Auto-inscription (Étudiant)