مركز المنشورات العلمية |
دور وسائل الاتصال المؤسساتي في تعزيز العلامة التجارية -دراسة ميدانية مؤسسة كندور-https://www.univ-soukahras.dz/ar/publication/article/2407 |
(2020) دور وسائل الاتصال المؤسساتي في تعزيز العلامة التجارية -دراسة ميدانية مؤسسة كندور-. Mohamed-Cherif Messaadia University - Souk Ahras |
تحميل المقال
ملخص المقال
-
دور وسائل الإتصال المؤسساتي في تعزيز العلامة التجارية كوندور
هدفت هذه الدراسة الحالية للتعرف على دور وسائل الاتصال المؤسساتي في تعزيز العلامة التجارية إنطلاقا من إجراء دراسة ميدانية على إحدى أبرز العلامات التجارية الجزائرية وهي "كوندور إلكترونيك"، وتستند هذه الدراسة في مقاربتها للواقع على المقاربة النسقية التي تنظر للمؤسسة كنسق مفتوح على محيطها الخارجي، تسعى فيها المكونات والأجزاء لتحقيق الهدف المشترك للنسق العام في إطار عملية تفاعلية تنبني على التأثير المتبادل، تفضي هذه العوامل مجتمعة لجعل الإتصال ديناميكيا ذو أثر بالغ في تحقيق التوازن في حياة المؤسسة وعلامتها التجارية.
وقد توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج نلخص أهمها فيما يلي:
أولاً: بخصوص دور الهوية البصرية في تعزيز العلامة التجارية كوندور:
تستغل كوندور هويتها البصرية في التعريف بعلامتها التجارية من حيث المبدأ والمعنى في اطار استراتيجية اتصالية مفعلة كنسق بصري رسم كيانها الظاهري، معرٍّفةً من خلاله بتكوين علامتها التجارية كذات إسمية تؤكد تفردها واختلافها عن العلامات التجارية القائمة في بيئتها الخارجية، بامتلاكها لمكونات بصرية مؤسسة استراتيجيا وفقا لنسق اتصالي مبني على الانسجام والتناسق بين مختلف الأجزاء، هدفها التعريف ضمن منهج موحد وهذا أعطى كوندور قيمة مضافة لإثبات تميزها وتفردها كعنوان سيادة لها.
ثانياً: بخصوص دور الإتصال الحدثي في تعزيز العلامة التجارية كوندور
تستغل كوندور الإتصال الحدثي من أجل تمرير رسائل نوعية بخصوص علامتها التجارية ضمن إطار تنظيمي للحدث يتمتع بالتخطيط والتنظيم، باتباع خطوات إجرائية للعملية الإتصالية الحدثيّة، فالعمل الإتصالي لكوندور ينطلق من فكرة جوهرية يغذّيها تصورها عن متغيرات بيئتها الخارجية، وعن جمهورها المستهدف أسسته طبقا لاستراتيجية اتصالية حدثية تعتمد مضامين نوعية تستهدف الإقناع والتأثير في جمهورها المتلقي، لتحصيل فوائد آنية وانطباعات بعدية على المدى الطويل يمهد لترسيخ حضور العلامة التجارية كوندور في بيئتها المحلية.
ثالثاً: دور الإتصال الرقمي في تعزيز العلامة التجارية كوندور
تعمل وسائل الإتصال الرقمي لكوندور على تعزيز علامتها التجارية وتوطينها في المجتمع ضمن الأهداف الاستراتيجية، تنخرط في تحقيقها بانتقاء أفضل أدوات وتقنيات الاتصال الرقمي إيمانا منها بأهميتها وأنها جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية للأفراد والمؤسسات والعلامات التجارية، ويعكس ادراك كوندور بأهمية حضور علامتها التجارية في الفضاء الرقمي اعترافا بأن التأثير في اتجاهات الأفراد ورؤاهم يشكل فارقا جوهريا في ممارستها الاتصالية والتسويقية، من ناحية، وإدراكا منها ان الاتصال الرقمي مستحدثا في شبكات التواصل الإجتماعي هي إعلان لانبعاث حامل اتصالي جديد لتأسيس الحضور الرقمي لعلامتها التجارية من ناحية أخرى.
معلومات
Item Type: | Thesis |
---|---|
Divisions: | |
ePrint ID: | 2407 |
Date Deposited: | 2020-11-16 |
Further Information: | Google Scholar |
URI: | https://www.univ-soukahras.dz/ar/publication/article/2407 |
BibTex
@phdthesis{uniusa2407,
title={دور وسائل الاتصال المؤسساتي في تعزيز العلامة التجارية -دراسة ميدانية مؤسسة كندور-},
author={},
year={2020},
school={Mohamed-Cherif Messaadia University - Souk Ahras}
}
title={دور وسائل الاتصال المؤسساتي في تعزيز العلامة التجارية -دراسة ميدانية مؤسسة كندور-},
author={},
year={2020},
school={Mohamed-Cherif Messaadia University - Souk Ahras}
}