المنشورات العلمية

هام: هذه الصفحة مجمدة. الوثائق الحديثة متوفرة الآن في المستودع الرقمي DSpace


ملخص المقال

هدفت الدراسة لإبراز دور الذكاء الاصطناعي في الحد من الفجوة التعليمية بمعاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، دراسة ميدانية لأساتذة معاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بالشرق الجزائري، حيث تم تطبيقها على عينة تمثيلية بالمسح الشامل مكونة من(224) أستاذا بمعاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية لجامعات الشرق الجزائري، وتم خلالها استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وبالاعتماد على استمارة الاستبيان كأداة للدراسة.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: للذكاء الاصطناعي دور في الحد من الفجوة التعليمية بمعاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، للأنظمة الرقمية؛ للمحتوى الرقمي؛ للتعليم الذكي دور في الحد من الفجوة التعليمية من وجهة نظر أساتذة معاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية من وجهة نظر أساتذة معاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية نحو الذكاء الاصطناعي والفجوة التعليمية تعزى لمتغيري الجنس، والخبرة المهنية، توجد فروق ذات دلالة إحصائية من وجهة نظر أساتذة معاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية نحو الذكاء الاصطناعي والفجوة التعليمية تعزى لمتغيريالسن والرتبة العلمية.
الكلمات المفتاحية: الذكاء الاصطناعي؛ الفجوة التعليمية؛ الأنظمة الرقمية؛ المحتوى الرقمي؛التعليم الذكي؛ معاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية


BibTex

@phdthesis{uniusa5441,
    title={دور الذكاء الاصطناعي في الحد من الفجوة التعليمية بمعاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية},
    author={Mourad DAHIA},
    year={2025},
    school={University of souk ahras}
}