قواعد النشر – مجلة الباحث

 

bahit

شروط النشر في المجلة

 

1- المجلة متفتحة على جميع البحوث في مجالات العلوم القانونية والسياسية، المؤلفة باللغات الثلاث العربية و الفرنسية و الانجليزية.

2-ضرورة إلتزام الباحثبالموضوعية في الطرح و الأصالة وعدم التجريح أو الإساءة إلى الأديان أو الثقافات واحترام حقوق الملكية الفكرية والأمانة العلمية، ونبذ أي سلوك من شأنه الإساءة إلى البحث العلمي.

3- أن يكون الباحث حاصلا على درجة الماجستير على الأقل، أو مسجلا في الدكتوراه و يرفق مشروع مقاله ببيان سيرة ذاتية مختصر( صفحة واحدة على الأكثر). يكون فيها الأسم و اللقب بلغة المقال وبلغة أجنبية مع البريد الإلكتروني،الرتبة العلمية و مؤسسة الإنتماء.

4- يعبّر المقال عن رأي صاحبه الذي يتحمل المسؤولية عنه، ولا يعبر بأي حال من الأحول عن رأي المجلة.

5- أن يكون المقال لم يسبق نشره، أو غير مقدم للنشر في مجلة أخرى، مع التزامه بعدم تقديمه للنشر في مجلة أخرى مستقبلا داخل الوطن أو خارجه قبل أن يحصل على موافقة مسبقة من المجلة بذلك.

6- يجب ألا يكون المقال جزءا من مذكرة أو أطروحة جامعية للباحث أو جزء من مؤلف منشور له. 

7- ترسل مادة النشر في شكل ملف إلكتروني مكتوب ببرنامج Microsoft Word  – مع مراعاة التصحيح اللغوي الدقيق عبر البريد الإلكتروني للمجلة (نوع الخط بالعربية  SakkalMajalla مقاسه 13 بالنسبة للمتن و11 بالنسبة للهوامش، أما اللغة الأجنبية فنوع الخط Times New Roman مقاسه 12 بالنسبة للمتن و10 بالنسبة للهوامش).

8- يرفق الباحث ملخصا عن البحث لايزيد عن 200 كلمة مع ضرورة وجود ملخصين 02 باللغة العربية و كذا اللغة الأنجليزية بالنسبة للمقالات باللغة العربية و باللغة الأنجليزية، أما المقالات باللغة الفرنسية ضرورة وجود ثلاثة 03 ملخصات (الفرنسية، العربية، الإنجليزية)، مع ضرورة إدراج الكلمات المفتاحية التي يجب أن لا تتعدى 05 كلمات.

09- يجب ان لا يتعدى البحث 25 صفحة كأقصى حد.

10- ضرورة الإلتزام بميثاق آداب وأخلاقيات المهنة الجامعية.