Faculty of Economic, Commercial and Management Sciences

https://www.univ-soukahras.dz/en/faculte/secg

إحتفالية نهاية السنة : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير

 

نظمت كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير صبيحة يوم الأحد: 30 جوان من سنة 2024 وبالمدرج رقم 13؛ حفل اختتام الموسم الجامعي 2023/2024. حيث كان البرنامج ثريًّا والحضور قويًّا، وقد تشرفت الكلية بحضور السيّدة مديرة الجامعة: البروفيسور موسى نورة ، رفقة السادة الأمين العام للجامعة ونواب المديرة الاكارم ومسؤولو الواجهات الأفاضل، عمداء الكليات ومدراء المعاهد، وقد حضرر الحفل أيضا عدد من المدراء التنفيذيين، نوابٌ ومنتخبين محليين، صحافيين وإعلاميين، شركاء إقتصادين واجتماعيين. وبتوافد كبير للأساتذة و الموظفين و الطلبة وأوليائهم.

– ⁠*البروفيسور منصف بن خديجة عميد الكلية وفي كلمته الترحيبية بالحضور الكريم وتهنئته للطلبة المتفوقين، أشاد بالدعم الذي توفره إدارة الجامعة للكلية، شاكرا المجهودات التي يبذلها الطاقم الاداري و الاساتذة و الموظفين للارتقاء بالأداء البيداغوجي والعلمي، ثم عرّج على حصيلة النشاطات العلمية والبيداغوجية التي حققتها الكلية خلال السنوات الفارطة عملا بمبدأ الشفافية وتكريسا لمقوّمات الحوكمة في إدارة الموارد المادية والمالية .

– ⁠*وفي كلمتها رحبت السيدة المديرة بجميع الحضور مهنئة الطلبة المتفوقين حاثة إياهم على طلب العلم والاجتهاد لاتمام دراستهم في الماستر والدكتوراه، مبرزة أهم المكاسب والانجازات التي حققتها الجامعة لتحتل مكانة مرموقة وطنيا ودوليا، شاكرة السادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووالي الولاية على دورهم الفعال في تطور الجامعة، وفي شكرها لإدارة الكلية وثنائها على النجاحات المحققة حثت على ضرورة تكاثف جهود جميع الفاعلين من أساتذة وموظفين للعمل بإخلاص وتحقيق المشروع المأمول.

وبعد عرض فيديو تعريفي بالكلية، وفي جو بهيج يسوده الفرح والسرور تم تكريم الطلبة الأوائل في الكلية والمتفوقين من جميع التخصصات في الليسانس والماستر، وكذا تكريم الطلبة الذين أنجزوا وناقشوا مذكرات ماستر باللغة الانجليزية رفقة الأساتذة المؤطرين والأساتذة أعضاء خلية اللغة الانجليزية بالكلية، من جهة أخرى تم تكريم أستاذ بمناسبة إصدار أول شهادة لدروس موضوعة على الخط من طرف الاستاذ والتي تحترم المعايير العالمية و المعايير الموضوعة من طرف اللجنة الوطنية للتعليم العلي عن بعد، رفقة أساتذة خلية متابعة التعليم عن بعد بالكلية، وكذا الاستاذ المسؤول عن مشاريع التكوين المتواصل.

وفي لفتة طيبة من الكلية تم تكريم أبناء الاساتذة والموظفين الناجحين في شهادة التعليم المتوسط، وموظفين من الكلية أو الجامعة الذين تحصلوا على شهادة الليسانس والماستر خلال السنة الماضية أو السنة الحالية، إضافة إلى تكريم جميع موظفي وعمال الكلية، ومسؤولة المكتبة المركزية رفقة موظف بالمكتبة المركزية ومسؤول مركز السمعي البصري بالجامعة.

واختتم الحفل بكلمة ختامية للسيد عميد الكلية، حيث عبر عن فخره واعتزازه بالجهود المبذولة من قبل الجميع، وحث على الاستمرار في العطاء والعمل بجد لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.