Scientific Publications

Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository  DSpace


Abstract

وتأسيسا على ما تمٌ الحديث عنه آنفا في هذا الفصل ،يمكن القول أن عملية إعداد الكتاب المدرسي عمل
علٌمي شاق – تسهم فيه جهود مشتًركة- لأهميته باعتباره المرجع الأساسي للتلميذ والمعلم فهو من العوامل
الرئيسية التي تجعل التلاميذ أكثر استعدادا وشوقا للتعلٌم ،كما أن عملية تقويم الكتب المدرسية أصبحت مهمٌة
لا بدٌ منها خاصة إذا كان الكتاب هو كتاب اللغة العربية ،ذلك أن مناهج اللغة العربية تلعب دورا مميزا في تشكيل
شخصية التلميذ باعتبار أن اللغة هي وسيلة الإنسان في التفكير والتواصل ،وتتيح الفرص لظهور الموهبة الأدبية
واللغوية من خلال التعبير عمٌا في النفس بعبارات منظٌمة وواضحة، وعليه توصل البحث في هذا الفصل
إلى الكشف عن محتوى الدراسة من خلال معرفة فرضيات الدراسة وأهميتها أهدافها والدراسات السابقة
تمَّ التعريف بمصطلحاتها.
وبعد أن تناولنا هذا بالدراسة والتحليل ،سنحاول إجراء دراسة موضوعية لمعرفة العلاقة بين اللغة العربية والكتاب المدرسي.


BibTex