رجايبية مريم و رحيم جهاد (2018) إعادة هندسة العمليات الادارية و جودة الأداء التسويقي - دراسة ميدانية في مؤسسة اتصالات الجزائر فرع سوق أهراس. جامعة سوق أهراس
Scientific Publications
Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository DSpace
Abstract
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الخلفية النظرية للمفاهيم الدتعلقة بإعادة هندسة العمليات الادارية وجودة الأداء
التسويقي وتحديد طبيعة العلاقة بينهما بالتطبيق على حالة مؤسسة اتصالات الجزائر - فرع سوق أهراس، وذلك من منطلق أن الذندرة تعتبر
مدخلا لتحسين جودة الأداء التسويقي في الدؤسسات الاقتصادية بصفة عامة ومؤسسة الدراسة بصفة خاصة. ولتحقيق أهداف البحث تم
الاعتماد على الدنهج الوصفي التحليلي الذي يقوم على جمع الدعلومات في الجانب النظري واستخدام الاستبيان أدداة لجمع البيانات في
الجانب الديداني، وذلك على عينة مكونة من 05 موظف في الدؤسسة قيد الدراسة، وباستخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية
تم معالجة الدعطيات المجمعة والتوصل إلى جملة من الاستنتاجات أان أهمها وجود علاقة طردية قوية بين متغيرات الدراسة، وأذا )SPSS(
وجود أثر للهندرة على الأداء التسويقي في الدؤسسة، وهو ما يقتضي اهتمام مؤسسة اتصالات الجزائر وسعيها لإرساء متطلبات ومبادئ
اعادة هندسة العمليات الادارية في سبيل تحسين جودة أدائها التسويقي.
الكلمات الدالة:
إعادة هندسة العمليات الإدارية، إدارة التغيير، الأداء التسويقي.
التسويقي وتحديد طبيعة العلاقة بينهما بالتطبيق على حالة مؤسسة اتصالات الجزائر - فرع سوق أهراس، وذلك من منطلق أن الذندرة تعتبر
مدخلا لتحسين جودة الأداء التسويقي في الدؤسسات الاقتصادية بصفة عامة ومؤسسة الدراسة بصفة خاصة. ولتحقيق أهداف البحث تم
الاعتماد على الدنهج الوصفي التحليلي الذي يقوم على جمع الدعلومات في الجانب النظري واستخدام الاستبيان أدداة لجمع البيانات في
الجانب الديداني، وذلك على عينة مكونة من 05 موظف في الدؤسسة قيد الدراسة، وباستخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية
تم معالجة الدعطيات المجمعة والتوصل إلى جملة من الاستنتاجات أان أهمها وجود علاقة طردية قوية بين متغيرات الدراسة، وأذا )SPSS(
وجود أثر للهندرة على الأداء التسويقي في الدؤسسة، وهو ما يقتضي اهتمام مؤسسة اتصالات الجزائر وسعيها لإرساء متطلبات ومبادئ
اعادة هندسة العمليات الادارية في سبيل تحسين جودة أدائها التسويقي.
الكلمات الدالة:
إعادة هندسة العمليات الإدارية، إدارة التغيير، الأداء التسويقي.
Information
Item Type | Master |
---|---|
Divisions | |
ePrint ID | 1529 |
Date Deposited | 2018-10-23 |
Further Information | Google Scholar |
URI | https://univ-soukahras.dz/en/publication/article/1529 |