قطار رامي (2018) عناصر المزيج الترويجي ودورها في تسويق الخدمة التأمينية دراسة ميدانية لدى شركة أليانس للتأمينات – وكالة سوق أهراس-. جامعة سوق أهراس
Scientific Publications
Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository DSpace
Abstract
الملخص:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تاثير عناصر المزيج الترويجي على تسويق الخدمة التامنية في شركة أليناس وكالة سوق
أهراس.
حيث احتوت هذه الدراسة هلى فصلين رئيسيين تناول الاول الجزء النظري الذي سلط الضوء على عناصر المزيج
الترويجي للخدمة التامنية. أما الثاني فتناول الدراسة الميدانية التي اعتمدت بشكل رئيسي على تصميم إستبيان من خلال
تجسيد متغيري الدراسة وهما: عناصر المزيج الترويجي كمتغير مستقل وتسويف الخدمة التامنية كمتغير تابع.
توصلت هذه الدراسة إلى ،SPSS وبعد دراسة وتحليل النتائج الميدانية بالاعتماد على مخرجات النظام الإحصائي
أن شركة أليانس تهتم بالترويج لخدماتها، لذلك توجهت نحو استراتيجيات ترويجية فعالة لتسويق هاته الخدمات، ومن أجل
اكتساب قيمة سوقية مرموقة في السوق المالي عامة، والسوق التأميني خاصة، مما يساهم في كسب ولاء الزبائن، حيث نجد أن
مندوبي البيع، هو العامل الأ ول المساهم في تسويق الخدمات محف زين الزبائن باستعمال العناصر الترويجية والإعلان يعتبر أهمها.
Résumé: Cette Etude à pour but de connaitre l’influence du service (promotion mixte)
sur la vente du service d’assurance au sein d’Alliance Assurance (agence de Souk-Ahras).
Cette étude Comporte deux chapitres, le premier chapitre traite la partie théorique qui met
en évidence les éléments de la promotion mixte du service d’assurance. Et le deuxième
chapitre traite la partie pratique qui repose d’une manière essentielle sur le questionnaire
qui porte sur les éléments de la promotion mixte et la vente du service d’assurance.
Après l’analyse des résultats et on se bason sur les données du système SPSS on s’est
rendu compte que la société Alliance Assurance s’intéresse à la promotion de ses services
et produits. Et c’est pour cette raison qu’elle s’est orientée vers des stratégies
promotionnelles très efficaces pour acquérir une part de marché très importante dans le
privé ou le public. Et on trouve que les délégués de vente constituent l’élément clé de
cette stratégie promotionnelle.
Mot Clé:
Service d'assurance marketing - Promotion du service d'assurance - Publicité- Vente
personnelle- Relations publiques- Service après-vente.
الكلمات المفتاحية:
تسويق الخدمة التأمينية – ترويج الخدمة التأمينية – الإعلان – البيع الشخصي – العلاقات العامة – التسويق المباشر –
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تاثير عناصر المزيج الترويجي على تسويق الخدمة التامنية في شركة أليناس وكالة سوق
أهراس.
حيث احتوت هذه الدراسة هلى فصلين رئيسيين تناول الاول الجزء النظري الذي سلط الضوء على عناصر المزيج
الترويجي للخدمة التامنية. أما الثاني فتناول الدراسة الميدانية التي اعتمدت بشكل رئيسي على تصميم إستبيان من خلال
تجسيد متغيري الدراسة وهما: عناصر المزيج الترويجي كمتغير مستقل وتسويف الخدمة التامنية كمتغير تابع.
توصلت هذه الدراسة إلى ،SPSS وبعد دراسة وتحليل النتائج الميدانية بالاعتماد على مخرجات النظام الإحصائي
أن شركة أليانس تهتم بالترويج لخدماتها، لذلك توجهت نحو استراتيجيات ترويجية فعالة لتسويق هاته الخدمات، ومن أجل
اكتساب قيمة سوقية مرموقة في السوق المالي عامة، والسوق التأميني خاصة، مما يساهم في كسب ولاء الزبائن، حيث نجد أن
مندوبي البيع، هو العامل الأ ول المساهم في تسويق الخدمات محف زين الزبائن باستعمال العناصر الترويجية والإعلان يعتبر أهمها.
Résumé: Cette Etude à pour but de connaitre l’influence du service (promotion mixte)
sur la vente du service d’assurance au sein d’Alliance Assurance (agence de Souk-Ahras).
Cette étude Comporte deux chapitres, le premier chapitre traite la partie théorique qui met
en évidence les éléments de la promotion mixte du service d’assurance. Et le deuxième
chapitre traite la partie pratique qui repose d’une manière essentielle sur le questionnaire
qui porte sur les éléments de la promotion mixte et la vente du service d’assurance.
Après l’analyse des résultats et on se bason sur les données du système SPSS on s’est
rendu compte que la société Alliance Assurance s’intéresse à la promotion de ses services
et produits. Et c’est pour cette raison qu’elle s’est orientée vers des stratégies
promotionnelles très efficaces pour acquérir une part de marché très importante dans le
privé ou le public. Et on trouve que les délégués de vente constituent l’élément clé de
cette stratégie promotionnelle.
Mot Clé:
Service d'assurance marketing - Promotion du service d'assurance - Publicité- Vente
personnelle- Relations publiques- Service après-vente.
الكلمات المفتاحية:
تسويق الخدمة التأمينية – ترويج الخدمة التأمينية – الإعلان – البيع الشخصي – العلاقات العامة – التسويق المباشر –
Information
Item Type | Master |
---|---|
Divisions | |
ePrint ID | 1535 |
Date Deposited | 2018-10-28 |
Further Information | Google Scholar |
URI | https://univ-soukahras.dz/en/publication/article/1535 |