د.لعياضي عصام and د.مرزوقي سمير (2020) الذكاء الوجداني وعلاقته بالتفكير الإبداعي لدى مدربي الفئات الشبانية الصغرى بالجزائر. الاستراتيجيات الحديثة في التدريب الرياضي للمستوى العالي , معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية-جامعة المسيلة
Scientific Publications
Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository DSpace
Abstract
ملخص المداخلة:
لا شك أن معظم القضايا والمشكلات و النزاعات والحوادث التي تحدث بين أفراد الأسرة الواحدة ، أوبين المجتمع أو الأسر والجماعات داخل المجتمع الواحد ، أو بين المجتمعات لاشك أن هذا سببه زيادة التوتر ،والانفعالات بصورة يصعب السيطرة عليها ،وبالتالي قلة التفكير وعدم التحكم في الانفعالات وخاصة السلبية منها، بواسطة العقل ،ولقد حظي مفهوم الذكاء الوجداني في العقدين الأخيرين بأهمية بالغة في الأبحاث والدراسات التربوية والنفسية والاجتماعية التي تناولته .
وفي الحقل التدريبي مثلا نجد أن الذكاء الوجداني مهم لدى مدربي الفئات الشبانية،باعتبار أن الطفل يستطيع الاستوعاب في صغره وهذا ما يجعل من تفكيره الإبداعي بصورة جيدة عكس الذين يتقدمون في السن،ولا يختلف اثنان على أن الذكاء الوجداني للمدرب عامل مهم لتطوير قدرات ومهارات الفكرية لدى الطفل،بحيث يتم سقله وتعليمه بطرق حديثة يستطيع استعابها.
و للذكاء الوجداني دور مهم في تنمية التفكير الإبداعي عند مدربي الفئات الشبانية الصغرى ومن هنا كان منطلق الباحث في هذه الدراسة الحالية ، من خلال معرفة العلاقة بين الذكاء الوجداني والتفكير الإبداعي لدى مدربي الفئات الشبانية الصغرى بالجزائر.
الكلمات المفتاحية: التفكير الابداعي-الذكاء الاجتماعي- مدربي الفئات الشبانية
لا شك أن معظم القضايا والمشكلات و النزاعات والحوادث التي تحدث بين أفراد الأسرة الواحدة ، أوبين المجتمع أو الأسر والجماعات داخل المجتمع الواحد ، أو بين المجتمعات لاشك أن هذا سببه زيادة التوتر ،والانفعالات بصورة يصعب السيطرة عليها ،وبالتالي قلة التفكير وعدم التحكم في الانفعالات وخاصة السلبية منها، بواسطة العقل ،ولقد حظي مفهوم الذكاء الوجداني في العقدين الأخيرين بأهمية بالغة في الأبحاث والدراسات التربوية والنفسية والاجتماعية التي تناولته .
وفي الحقل التدريبي مثلا نجد أن الذكاء الوجداني مهم لدى مدربي الفئات الشبانية،باعتبار أن الطفل يستطيع الاستوعاب في صغره وهذا ما يجعل من تفكيره الإبداعي بصورة جيدة عكس الذين يتقدمون في السن،ولا يختلف اثنان على أن الذكاء الوجداني للمدرب عامل مهم لتطوير قدرات ومهارات الفكرية لدى الطفل،بحيث يتم سقله وتعليمه بطرق حديثة يستطيع استعابها.
و للذكاء الوجداني دور مهم في تنمية التفكير الإبداعي عند مدربي الفئات الشبانية الصغرى ومن هنا كان منطلق الباحث في هذه الدراسة الحالية ، من خلال معرفة العلاقة بين الذكاء الوجداني والتفكير الإبداعي لدى مدربي الفئات الشبانية الصغرى بالجزائر.
الكلمات المفتاحية: التفكير الابداعي-الذكاء الاجتماعي- مدربي الفئات الشبانية
Information
Item Type | Conference |
---|---|
Divisions | |
ePrint ID | 2194 |
Date Deposited | 2020-06-18 |
Further Information | Google Scholar |
URI | https://univ-soukahras.dz/en/publication/article/2194 |
BibTex
@inproceedings{uniusa2194,
title={الذكاء الوجداني وعلاقته بالتفكير الإبداعي لدى مدربي الفئات الشبانية الصغرى بالجزائر},
author={د.لعياضي عصام and د.مرزوقي سمير},
year={2020},
booktitle={الاستراتيجيات الحديثة في التدريب الرياضي للمستوى العالي}
}
title={الذكاء الوجداني وعلاقته بالتفكير الإبداعي لدى مدربي الفئات الشبانية الصغرى بالجزائر},
author={د.لعياضي عصام and د.مرزوقي سمير},
year={2020},
booktitle={الاستراتيجيات الحديثة في التدريب الرياضي للمستوى العالي}
}