Scientific Publications

Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository  DSpace


Abstract

هدفت الدراسة الى بيان التوجه الجديد الذي تبنته مؤسسة - تويوتا - في سعيها للوصول لحلول ناجعة لمعالجة إشكالية التوفيق بين الجانبين الإقتصادي و البيئي و ذلك من خلال تبني التسويق الأخضر ، حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق ذلك و كانت أهم نتائج الدراسة انه بالرغم من تبني المؤسسة لفلسفة التسويق الاخضر و ما تتحمله جراء ذلك من تكاليف إضافية الر انها استطاعت تحسين كل من الجانب الاقتصادي و البيني معا مما يدفع بضرورة الاعتماد بان التسويق الاخضر ليس مجرد عملية أو نشاط تسعى من خلاله المؤسسة لبناء صورة جيدة عنها، بل هو عملية تكاملية بين الفكر البيني و الفكر الاقتصادي.


BibTex