Scientific Publications

Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository  DSpace

دور تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تنمية الإبداع الإداري دراسة حالة الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء * سونلغاز * سوق أهراس

بومنجل محمد و بن حناشي صلاح الدين (2021) دور تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تنمية الإبداع الإداري دراسة حالة الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء * سونلغاز * سوق أهراس. جامعة سوق أهراس

Download 

Abstract

الملخص :
تهدف هذه الد راسة إلى إبراز أهمیة تكنولوجیا المعلومات والاتصالات ودورها في تحقیق الإبداع الإداري في المؤسسة، فقد أصبحت المؤسسات الحدیثة على درایة تامة أنه لا سبیل لها للتقدم والوصول إلى الریادة دون إنتهاجها طریق الإبداع وتهیئة البیئة الإبداعیة للأف راد بمنح الفرص وتجاوز الأخطاء وغیرها من متطلبات الإبداع .
ومن خلال هذا فإننا حاولنا تبیان مدى استخدام تكنولوجیا المعلومات والاتصال من قبل المؤسسة محلل الد راسة sonalgaz و ذلك من خلال توزیع استبیان على عمال هذه المؤسسة بغیة معرفة أثر هذه التكنولوجیات علىمستوى الإبداع الإداري للمؤسسة المعنیة من خلال عدة مؤشرات .
الكلمات المفتاحیة: تكنولوجیا المعلومات والاتصال، الإبداع ، الإبداع الإداري.
Résumé:
Notre étude vise a mettre en relief l’importance des technologies de l’information et de la communication « TIC » et son rôle dans créativité administrative dans l’entreprise .Les entreprises modernes savent pertinemment qu’elle ne peut évoluer et être leadership sans créative et préparer l’environnement innovateur du personnel en leur donnant l’occasion de dépasser leur erreurs et tout ce qui est nécessaire a créativité .
Nous avons tenter de mettre en relief l’utilisation des TIC dans l’entreprise «sonalgaz » cas d’étude par le biais d’un questionnaire distribué au niveau de l’entreprise afin de déterminer l’effet de cette technologie sur créativité administrative de l’entreprise concernée en utilisation plusieurs indicateurs .
Mots clés: Technologie de l’information et de la communication , et créativité, créativité administrative


BibTex