Scientific Publications

Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository  DSpace


Abstract

الملخص
شكل موضوع التسويق الوردي أهمية لدى الشركات. لذى هدفت هذه الدراسة لمعرف أثر التسويق الوردي على سلوك المستهلك،
بالاعتماد على المنهج الوصفي، وقد ركزت الدراسة على عناصر المزيج التسويقي الوردي الأربعة وهي المنتج الوردي، التسعير الوردي، التوزيع
الوردي والترويج الوردي، ومن أجل التعرف على مدى التأثي تم تطبيق الدراسة على عينة من مستخدمات مواد التجميل نيفي ا بولاية سوق
اهراس وذلك لكون العلامة نيفي ا أحد أكبر وأشهر المؤسسات المنتجة لمواد التجميل في العالم والتي تهتم برغبات المرأة.
حيث اعتمد الطلبة بشكل اساسي على توزيع استبانة على عينة مكونة من 40 امرأة، و تم استرجاع 37 استمارة قابلة للتحليل الاحصائي
بنسبة استجابة قدرت ب: 92,5% .
كما أثبتت النتائج وجود علاقة ارتباط و تأثي لعناصر المزيج التسويقي الوردي على سلوك المستهلك، وبناء على تلك النتائج ثم تقديم عدد
من التوصيات من أهمها ضرورة القيام بإجراء دراسات واسعة في الوقت الراهن لغرض نشر فلسفة التسويق الوردي، وكذلك ضرورة القيام
بدراسات متخصصة ومتعمقة لفهم طبيعة وخصائص المرأة وذلك من أجل اكتساب المعرفة في الكيفية التي تقرر بها النساء شراء منتج ما .
الكلمات المفتاحية: التسويق الوردي، المنتج الوردي، التسعي الوردي، التوزيع الوردي، التويج الوردي.


BibTex