بن خلف الله هيثم و هىادفي عبد الغاني (2021) رضا ربات البيوت عن العلامات الخضراء في مجال منتجات الأطفال ) دراسة عينة من ولاية سوق اىراس (. جامعة سوق أهراس
Scientific Publications
Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository DSpace
Abstract
الملخص
في الجانب النظري من بحثنا تطرقنا إلى فصلين ، رأينا خلالهما أن للتسويق الأخضر مكانة كبيرة في الوقت الراهن وهذا لما يكتسبه
من أهمية ، حيث زاد الوعي في السنوات الأخيرة لدى المستهلكين ومنظمات ولا سيما في الدول المتقدمة وانسجاما مع هذا التطور
تبلور مفهوم التسويق الأخضر باعتماد التسويق المجتمعي والاجتماعي وظهور توجه جديد في هذا الإطار، اصطلح عليه بالتسويق.
وفي الجزائر بشكل عامل نلاحظ تزايد في الوعي على الصعيد الرسمي من استجابة للتطورات العالمية في مجال التزام اتجاه البيئية،
وعلى الرغم من كل هذه التطورات بخصوص الوعي البيئي والاعتماد على التسويق الأخضر، إلا أن دراستنا لم تعكس الصورة الذهنية
لدى المستهلك، لأنه يوجد رابط وثيق بين سلوك المستهلك و المنتوج الأخضر، وأي اختلاف بين مدى رضا الزبوف من عمله والتي
كانت النتيجة في الأخير عدم رضا ربات البيوت عن العلامات االخضراء في مجال نتجات الأطفال.
عليه فإن الثقافة التسويقية للعلامات الخضراء لاتزال مبهمة المفاهيم لدى أغلبية المستهلكين بالرغم من مجهودات المؤسسات العمومية والاشهارات و الملتقيات التي تحرص على توصيل مفهم التسويق الأخضر ومدى أهميته لدى المستهلك لما له من فوائد مرتبطة بالبيئة
بالبيئة.
في الجانب النظري من بحثنا تطرقنا إلى فصلين ، رأينا خلالهما أن للتسويق الأخضر مكانة كبيرة في الوقت الراهن وهذا لما يكتسبه
من أهمية ، حيث زاد الوعي في السنوات الأخيرة لدى المستهلكين ومنظمات ولا سيما في الدول المتقدمة وانسجاما مع هذا التطور
تبلور مفهوم التسويق الأخضر باعتماد التسويق المجتمعي والاجتماعي وظهور توجه جديد في هذا الإطار، اصطلح عليه بالتسويق.
وفي الجزائر بشكل عامل نلاحظ تزايد في الوعي على الصعيد الرسمي من استجابة للتطورات العالمية في مجال التزام اتجاه البيئية،
وعلى الرغم من كل هذه التطورات بخصوص الوعي البيئي والاعتماد على التسويق الأخضر، إلا أن دراستنا لم تعكس الصورة الذهنية
لدى المستهلك، لأنه يوجد رابط وثيق بين سلوك المستهلك و المنتوج الأخضر، وأي اختلاف بين مدى رضا الزبوف من عمله والتي
كانت النتيجة في الأخير عدم رضا ربات البيوت عن العلامات االخضراء في مجال نتجات الأطفال.
عليه فإن الثقافة التسويقية للعلامات الخضراء لاتزال مبهمة المفاهيم لدى أغلبية المستهلكين بالرغم من مجهودات المؤسسات العمومية والاشهارات و الملتقيات التي تحرص على توصيل مفهم التسويق الأخضر ومدى أهميته لدى المستهلك لما له من فوائد مرتبطة بالبيئة
بالبيئة.
Information
Item Type | Master |
---|---|
Divisions | |
ePrint ID | 3519 |
Date Deposited | 2022-10-26 |
Further Information | Google Scholar |
URI | https://univ-soukahras.dz/en/publication/article/3519 |