Scientific Publications

Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository  DSpace


Abstract

تهدف هذه الدراسة التعرف إلى دور التحليل العاملي في تحديد العوامل المؤثرة في جودة الخدمات المقدمة للزبائن من طرف
وكالة موبيليس في ولاية سوق أهراس، ومن اجل تحقيق ذلك تم اختيار عينة قوامها ) 47 ( زبونا.
وقد أشارت نتائج الدراسة أن استخدام التحليل العاملي توصل إلى اختزال متغيرات المؤثرة على جودة الخدمات المعتمدة
في دراستنا و هي : الاعتمادية؛ الامان؛ المصداقية ؛ الاستجابة ؛ الجدارة ؛ الملموسية ؛ الاتصال و الرضا قد تم اختزالها في
عاملين اثنين و هام الامكانيات البشرية و المادية و الامان في التعامل؛ القدرة على الاستجابة للانشغالات .
هاذين العاملين يساهمان بنسبة 78.701 % في التباين المفسر لجودة الخدمات المقدمة من طرف وكالة موبيليس و ذلك
من وجهة نظر عملائها
كلمات مفتاحية : تحليل ؛ عاملي؛ جودة ؛ خدمات ؛موبيليس .


BibTex