العايب نسرين و جفافلية صبري (2022) تأثيير األآداء الإجتماعي والبيئي على الصورة الذهنية للمؤسسة دراسة حالة للمؤسسة الوطنية للدهن -وحدة سوق أهراس-. جامعة سوق أهراس
Scientific Publications
Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository DSpace
Abstract
تهدف هذه الدراسة إلى محاولة معرفة تأثيير األآداء الإجتماعي و البيئي على الصورة الذهنية ،من خلال
إعتماد على أبعاد ألأداء الإجتماعي و البيئي ،وتم الإعتماد على المنهج الوصفي في الجانب النظري أما الجانب
التطبيقي فقد استعمل في الاستبيان كأداة لجمع المعطيات، الذي وجه لعينة الدراسة المتكونة من 30 عينة من
موظفي وغير موظفي مؤسسة الدهن –وحدة سوق أىراس-،و الذي تم ترميزه ودراسته بواسطة برنامج الحزمة
الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS و تحليل و تفسير النتائج المتحصل عليها ، بأن الصورة الذهنية لمؤسسة
قيد الدراسة تتأثير باأداء الإجتماعي و البيئي ، وأن كل من هذين الادائين يعتبرين جيدين بالنسبة للمؤسسة
محل الدراسة و صورتها جيدة من وجهة نظر عناصر البيئة الداخلية و البيئة الخارجية مؤسسة الدهن –و حدة
سوق اهراس-.
الكلمات الدفتاحية: الآداء الإجتماعي ، الآداء البيئي ، الصورة الذهىنية
Résumé
Cette étude vise à tenter de connaître l'impact de la performance sociale et
environnementale sur l'image des entreprises, en s'appuyant sur les dimensions de
la performance sociale et environnementale, et l'approche descriptive a été retenue
dans l'aspect théorique « 30 échantillons » de salariés et non salariés de l’Entreprise
Nationale de Peinture (ENAP) - Unité Souk Ahras-, qui a été codée et étudiée par le
logiciel du Paquet Statistique pour les Sciences Sociales (SPSS) et a analysé et
interprété, les résultats obtenus ont montrés que l'image de l'entreprise est affectée
par les facteurs sociaux et environnementaux de performance, et que chacune de
ces deux performances sont considérées comme bons pour l'institution à l'étude et
son image est bonne du point de vue des employés et non-employés l’Entreprise
Nationale de Peinture (ENAP) - Unité Souk Ahras -.
Mots-clés: La performance sociale, La performance environnementale, l’Image de
la société
إعتماد على أبعاد ألأداء الإجتماعي و البيئي ،وتم الإعتماد على المنهج الوصفي في الجانب النظري أما الجانب
التطبيقي فقد استعمل في الاستبيان كأداة لجمع المعطيات، الذي وجه لعينة الدراسة المتكونة من 30 عينة من
موظفي وغير موظفي مؤسسة الدهن –وحدة سوق أىراس-،و الذي تم ترميزه ودراسته بواسطة برنامج الحزمة
الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS و تحليل و تفسير النتائج المتحصل عليها ، بأن الصورة الذهنية لمؤسسة
قيد الدراسة تتأثير باأداء الإجتماعي و البيئي ، وأن كل من هذين الادائين يعتبرين جيدين بالنسبة للمؤسسة
محل الدراسة و صورتها جيدة من وجهة نظر عناصر البيئة الداخلية و البيئة الخارجية مؤسسة الدهن –و حدة
سوق اهراس-.
الكلمات الدفتاحية: الآداء الإجتماعي ، الآداء البيئي ، الصورة الذهىنية
Résumé
Cette étude vise à tenter de connaître l'impact de la performance sociale et
environnementale sur l'image des entreprises, en s'appuyant sur les dimensions de
la performance sociale et environnementale, et l'approche descriptive a été retenue
dans l'aspect théorique « 30 échantillons » de salariés et non salariés de l’Entreprise
Nationale de Peinture (ENAP) - Unité Souk Ahras-, qui a été codée et étudiée par le
logiciel du Paquet Statistique pour les Sciences Sociales (SPSS) et a analysé et
interprété, les résultats obtenus ont montrés que l'image de l'entreprise est affectée
par les facteurs sociaux et environnementaux de performance, et que chacune de
ces deux performances sont considérées comme bons pour l'institution à l'étude et
son image est bonne du point de vue des employés et non-employés l’Entreprise
Nationale de Peinture (ENAP) - Unité Souk Ahras -.
Mots-clés: La performance sociale, La performance environnementale, l’Image de
la société
Information
Item Type | Master |
---|---|
Divisions | |
ePrint ID | 3655 |
Date Deposited | 2022-12-06 |
Further Information | Google Scholar |
URI | https://univ-soukahras.dz/en/publication/article/3655 |