بن محمد أحمد and ناصري محمد الشريف (2023) مؤلف بيداغوجي. مشروع مذكرة التخرج , دار أدليس بلزمة للنشر والتوزيع، باتنة, ISBN : 978-9931-243-61-8 ,
Scientific Publications
Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository DSpace
Abstract
في هذا المؤلف الموسوم بـــ: \\\\\\\"مشروع مذكرة التخرج\\\\\\\" حاول المؤلفان اختصار عديد المفاهيم التي بدورها تساعد على تغيير المفهوم الجامد لمنهجية البحث العلمي وطرق وتقنياته، حيث أعطى الباحثان النقاط الأساسية التي بإمكانها مساعدة الطلبة على إنجاز مشاريع تخرجهم بطريقة علمية ومنهجية منظمة، ووفقا لخطوات البحث العلمي المتعارف عليها، كهذا من خلال تقريب المفاهيم من جهة، إعادة بلوة أهم الأفكر التي تساعد الطلبة على إنجاز مذكرات تخرجهم بدءا مما يجب أن يتحلى به الطلبة من منهجية وفلسفة علمية وإلى غاية إنجاز البحوث ذاتها سواء من الجانب النظري فالتطبيقي. كما أن هذا المؤلف وحتى يصل الباحثان إلى مبتغاهما حاولا عديد المرات وفي كثير من الفصول الموالية إدراج عديد الأمثلة والتطبيقات اليسيرة والمتفرقة، وكل ما من شأنه تخفيف العبئ على الأستاذ والطالب على حد سواء حتى يتسنى لكل منهما السير وفق خطوات منهجية معينة تساعد على قيام الأساتذة بأدوارهم المنوطة بهم في مجال التأطير ةكذا للطلبة بمعرفة أهم المراحل والخطوات التي توضح لهم كيفية إنجاظ مذكرة التخرج..
أخيرا، إن مؤلف: \\\\\\\"مشروع مذكرة التخرج\\\\\\\" ليس مقياسا جديدا منفردا بذاته، بل هو ثمرة ونتاج مادتي منهجية التفكير العلمي، وطرق وتقنيات البحث العلمي، ببساطة هو إعادة تنظيم للأفكار التي تحصل عليها الطلبة سابقا وبطريقة منظمة أكثر وتطبيقية أكثر خاصة مع استعداد الطلبة للتخرج، وهذا من شانه متابعة مشاريع تخرج الطلبة من جهة ومواكبة جميع المراحل التي يقومون بها إزاء إنجاز مذكراتهم. وكذا تعريفهم وتذكيرهم بأهم المراحل التي يجب أو من اللازم أن يتبعوها والتي من الممكن أن يسهو عنها الطلبة أو ينشغلومن عنها. ببساطة هو مؤلف للأستاذ والطالب على حد سواء، سواء من ناحية التأطير أو من ناحية البحث العلمي.
أخيرا، إن مؤلف: \\\\\\\"مشروع مذكرة التخرج\\\\\\\" ليس مقياسا جديدا منفردا بذاته، بل هو ثمرة ونتاج مادتي منهجية التفكير العلمي، وطرق وتقنيات البحث العلمي، ببساطة هو إعادة تنظيم للأفكار التي تحصل عليها الطلبة سابقا وبطريقة منظمة أكثر وتطبيقية أكثر خاصة مع استعداد الطلبة للتخرج، وهذا من شانه متابعة مشاريع تخرج الطلبة من جهة ومواكبة جميع المراحل التي يقومون بها إزاء إنجاز مذكراتهم. وكذا تعريفهم وتذكيرهم بأهم المراحل التي يجب أو من اللازم أن يتبعوها والتي من الممكن أن يسهو عنها الطلبة أو ينشغلومن عنها. ببساطة هو مؤلف للأستاذ والطالب على حد سواء، سواء من ناحية التأطير أو من ناحية البحث العلمي.
Information
Item Type | BookChapter |
---|---|
Divisions | |
ePrint ID | 3865 |
Date Deposited | 2023-05-08 |
Further Information | Google Scholar |
URI | https://univ-soukahras.dz/en/publication/article/3865 |