Center of Academic Publications |
أثر استخدام تكنولوجيا الإعلام و الاتصال على الترويج في المؤسسة الاقتصادية دراسة ميدانية في مؤسسة اتصالات الجزائر فرع ولاية سوق أهراسhttps://www.univ-soukahras.dz/en/publication/article/3873 |
برجم مريم و د. رحايلية سيف الدين (2019) أثر استخدام تكنولوجيا الإعلام و الاتصال على الترويج في المؤسسة الاقتصادية دراسة ميدانية في مؤسسة اتصالات الجزائر فرع ولاية سوق أهراس. جامعة سوق أهراس |
Download Article
Abstract
-
الملخص :يهدف البحث إلى دراسة أثر استخدام تكنولوجيا الإعلام و الاتصال على الترويج في المؤسسة الاقتصادية ، و حاولنا إسقاط هذه الدراسة على مؤسسة اتصالات الجزائر، في محاولة للإجابة على الإشكالية المتمثلة في:ما هو تأثير استخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال على الترويج في مؤسسة اتصالات الجزائر فرع سوق أهراس؟ ، و ذلك ما دفعنا للبحث عن الوسائل المستخدمة في تكنولوجيا الإعلام و الاتصال، و الدور الذي تلعبه هذه الأخيرة في الترويج باعتبار أن تكنولوجيا الإعلام و الاتصال في جوهرها هي أسلوب لإنتاج و تقديم الخدمات التي يرغب فيها الزبون و الترويج لها بأساليب حديثة بالاعتماد على تكنولوجيات الإعلام و الاتصال المختلفة التي تسمح باتصال المؤسسة بزبائنها، بوسائل الاتصال كالإنترنت، و المواقع التواصل الاجتماعي.
و تم التوصل من خلال الاعتماد على الملاحظة و المقابلة و الاستبيان، لجمع المعلومات و اختبار فرضيات الدراسة بإسقاطها على مؤسسة اتصالات الجزائر فرع ولاية سوق أهراس، و تم التوصل إلى أن المؤسسة محل الدراسة تستخدم تكنولوجيا الإعلام و الاتصال لكن بالقدر الكافي، كما تعير الترويج أهمية تجعلها تتبع استراتيجيات فعالة لتطويره، إلا أن هناك نقص في وعي جميع الأطراف لأهميته، لكن يبقى مستوى استغلال تكنولوجيا الإعلام و الاتصال نسبي ما لم تستغله كاملا.
الكلمات المفتاحية: تكنولوجيا الإعلام و الاتصال ، الترويج ، الزبائن، مؤسسة اتصالات الجزائر،
Abstract ;The study aims to study the impact of the use of information and communication
technology on promotion in the economic institution. We tried to drop this study on the Algerian
Telecom Corporation in an attempt to answer the problem of: Ahras? , Which led us to search for
the means used in information technology and communication, and the role played by the latter in
the promotion as the information technology and communication in essence is a method to produce
and provide the services desired by the customer and promote them in modern methods based on
information technologies And the various contacts that allow the contact of the institution with its
customers, directly and influence their purchasing decision, Through the introduction of its services
using the means of communication such as the Internet, and social networking sites.
Based on the observation, the interview and the questionnaire, the researcher collected the
information and tested the hypothesis of the study by dropping it on the Algerian Telecom
Corporation, Souk Ahrass State, and it was concluded that the institution in question is using the
information and communication technology but enough, Make them follow effective strategies to
develop it, but there is a lack of awareness of all parties to the importance, but the level of
exploitation of information technology and communication is relatively not fully exploited
Keywords: Media and Communication Technology, Promotion, Customers, Algeria Telecom,
Information
Item Type: | Master |
---|---|
Divisions: | |
ePrint ID: | 3873 |
Date Deposited: | 2023-05-09 |
Further Information: | Google Scholar |
URI: | https://www.univ-soukahras.dz/en/publication/article/3873 |
BibTex