سعيدة صيد و سميرة كليوس (2019) علاقة الإدارة الالكترونية بإدارة الموارد البشرية - دراسة ميدانية بجامعة محمد الشريف مساعدية -. جامعة سوق أهراس
Scientific Publications
Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository DSpace
Abstract
الملخص:
تأتي أهمية الدراسة إلى كون توظيف عناصر الإدارة الإلكترونية في جامعة محمد الشريف مساعدية – سوق أهراس – لها مزايا بالغة تعتمد على الدقة وجودة تقديم الخدمات حيث ان بقاء و استمرار الجامعات العمومية يقتصر على مسايرتها التغيرات البيئية المحيطة بها ومن خلال دراستنا لهذا الموضوع الذي تناولناه ثم تسليط الضوء على مساهمة الإدارة الإلكترونية في تفعيل إدارة الموارد البشرية من خلال تطبيق الإدارة الإلكترونية على إدارة الموارد البشرية ثم حاولنا قياس أثر الإدارة الإلكترونية في جامعة محمد الشريف مساعدية الإعتماد على المقابلة التي تعتر عن أراء عينة قدر حجمها 12 موظف
وتم التوصال إلى وجود أثر إيجابي نوعا ما و هذا ما يجعل دلالة على تطبيق الإدارة الإلكترونية على إدارة الموارد ابتشرية.
الكلمات المفتاحية : الإدارة الإلكترونية، عتاد الحاسوب، البرمجيات قواعد البيانات ، شبكات الإتصال، العنصر البشري.
تأتي أهمية الدراسة إلى كون توظيف عناصر الإدارة الإلكترونية في جامعة محمد الشريف مساعدية – سوق أهراس – لها مزايا بالغة تعتمد على الدقة وجودة تقديم الخدمات حيث ان بقاء و استمرار الجامعات العمومية يقتصر على مسايرتها التغيرات البيئية المحيطة بها ومن خلال دراستنا لهذا الموضوع الذي تناولناه ثم تسليط الضوء على مساهمة الإدارة الإلكترونية في تفعيل إدارة الموارد البشرية من خلال تطبيق الإدارة الإلكترونية على إدارة الموارد البشرية ثم حاولنا قياس أثر الإدارة الإلكترونية في جامعة محمد الشريف مساعدية الإعتماد على المقابلة التي تعتر عن أراء عينة قدر حجمها 12 موظف
وتم التوصال إلى وجود أثر إيجابي نوعا ما و هذا ما يجعل دلالة على تطبيق الإدارة الإلكترونية على إدارة الموارد ابتشرية.
الكلمات المفتاحية : الإدارة الإلكترونية، عتاد الحاسوب، البرمجيات قواعد البيانات ، شبكات الإتصال، العنصر البشري.
Information
Item Type | Master |
---|---|
Divisions | |
ePrint ID | 3875 |
Date Deposited | 2023-05-09 |
Further Information | Google Scholar |
URI | https://univ-soukahras.dz/en/publication/article/3875 |