Scientific Publications

Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository  DSpace


Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مفهوم وممارسات التسويق الداخلية كأداة استراتيجية يتم اعتمادها من قبل المنظمات في تحقيق الرضا الوظيفي، وعبر الابعاد الاساسية المكونة لمفهوم التسويق الداخلي والمتمثلة في التدريب، التحفيز، الاتصال الداخلي والتمكين، تم اختيار مؤسسة الكهرباء والغاز –سونلغاز- بمدينة تبسة، لمعرفة تأثير ودور مختلف تلك الابعاد في تحقيق الرضا الوظيفي. وبعد جمع البيانات وتحليها من عينة بلغت 70 عامال، بينت نتائج دراسة أن
ممارسات التسويق الداخلي تلعب دورا محدودا في تحقيق الرضا الوظيفي.
كلمات مفتاحية:التسويق الداخلي، الرضا الوظيفي، سونلغاز، تبسة.
J28. : JEL


BibTex

@article{uniusa4392,
    title={التسويق الداخلي ودوره في تحقيق الرضا الوظيفي للعاملين. دراسة حالة: مديرية الكهرباء والغاز بولاية تبسة.},
    author={لحضر بوخاتم and صفية بوزار},
    journal={مجلة الاقتصاد الجديد}
    year={2022},
    volume={13},
    number={1},
    pages={313-336},
    publisher={}
}