Centre des Publications Scientifiques |
معايير انتقاء طلبة التربية البدنية والرياضية للأحذية الرياضية والوعي بأهميتهاhttps://www.univ-soukahras.dz/fr/publication/article/2598 |
أحمد بن محمد (2018) معايير انتقاء طلبة التربية البدنية والرياضية للأحذية الرياضية والوعي بأهميتها. مجلة المنظومة الرياضية , 5(14), 155-179, جامعة زيان عاشور، الجلفة |
Télécharger l'article
Résumé
-
في وقتنا الحاضر، أضحت الأحذية الرياضية شيئا رمزيا لا يعني بالضرورة الممارسة الرياضية خاصة بعدما اكتسحت عروض الأزياء العالمية، وهو الشيء الذي أثر على عديد المفاهيم والمعايير التي كان يتم وفقها انتقاء الأحذية الرياضية. فسابقا، كان اختيارنا للأحذية المناسبة له عدة اعتبارات كمعرفتنا للهدف من إرتدائه، ومعرفتنا بالتأثيرات الجانبية لحذاء دون آخر...الخ. ولعل أكثر المتضررين من تغير مفاهيمنا حول الأحذية الرياضية هم ممارسوا الرياضة في حد ذاتهم، الذين تشتت مفاهيمهم أيضا بين الموضة والاختيار الصحيح للأحذية الرياضية، وهو الأمر الذي ينطبق على طلبة التربية البدنية والرياضية، هذا الأمر هو ما جعلنا نتساءل حول ماهية المعايير التي ينتقي وفقها طلبة ت ب ر للأحذية الرياضية وما مدى وعيهم بأهميتها؟ تحاول هذه الدراسة وباستعمال الاختبارات الآتية : "Mann-Whitney" و "Kruskal-Wallis" و "معامل ارتباط Pearson " أن تتطرق لماهية المعايير التي وفقها يختار طلبة ت ب ر للأحذية الرياضية، وكيفية استعمالهم لها، أيضا مدى إدراكهم لأهميتها، وأخيرا ماهية المتغيرات التي تؤثر على رؤاهم لموضوع الأحذية الرياضية ( الجنس، المستوى، ممارسة الرياضة، السكن).
........................................................................................
Abstract:
Nowadays, sports shoes have become symbolic, not
necessarily sports, especially after international fashion shows
swept around, which influenced many of the concepts and criteria
used to select sports shoes. Previously, our selection of suitable
shoes had several considerations, such as our knowledge of the
purpose of wearing it, and our knowledge of the side effects of
shoes without others ... etc.
Perhaps the most affected by the change of our concepts about
sports shoes are sports practitioners in their own right, whose
concepts are also divided between fashion and the right choice of
sports shoes, which applies to students of physical education and
sports, this is what made us wonder about what criteria selected by
students of Physical and athletic education for sports shoes and
their awareness of their importance?
This study, using the following tests: Mann-Whitney, KruskalWallis, and Pearson correlation coefficient, examines the criteria by
which students choose how to use sports shoes, how they use them,
how well they understand their importance, Which affect their
visions of sports shoes (gender, level, exercise, housing)
Information
Item Type: | Journal |
---|---|
Divisions: | |
ePrint ID: | 2598 |
Date Deposited: | 2021-06-22 |
Further Information: | Google Scholar |
URI: | https://www.univ-soukahras.dz/fr/publication/article/2598 |
BibTex
@article{uniusa2598,
title={معايير انتقاء طلبة التربية البدنية والرياضية للأحذية الرياضية والوعي بأهميتها},
author={أحمد بن محمد},
journal={مجلة المنظومة الرياضية}
year={2018},
volume={5},
number={14},
pages={155-179},
publisher={جامعة زيان عاشور، الجلفة}
}
title={معايير انتقاء طلبة التربية البدنية والرياضية للأحذية الرياضية والوعي بأهميتها},
author={أحمد بن محمد},
journal={مجلة المنظومة الرياضية}
year={2018},
volume={5},
number={14},
pages={155-179},
publisher={جامعة زيان عاشور، الجلفة}
}