Blocs du contenu principal
Résumé de section
-
يهدف هذا المقياس إلى تعليم الطالب البناء المنهجي السليم للبحوث الميدانية، إضافة إلى تعلم تقنيات التوثيق العلمي الصحيحة واتقان مهارات إلقاء البحوث أمام الجمهور
-
المادة: ملتقى الإشراف
طبيعة المادة: أعمال تطبيقية
الوحدة: وحدة التعليم المنهجية
المستوى: سنة ثانية ماستر
التخصص: النشاط البدني الرياضي المدرسي
السداسي: الثالث
الحجم الزمني للمادة: 14 أسبوعا
الحجم الساعي الأسبوعي: 8 ساعات (أعمال تطبيقية TP)
المعامل: 04
الرصيد: 07
طريقة التقييم: متواصل
-
اسم الأستاذ: شرابشة رفيقة
الرتبة: أستاذ محاضر أ
الشعبة: نظرية ومنهجية التربية البدنية والرياضية
التخصص: نظرية ومنهجية التربية البدنية والرياضية.
الاميل المهني: r.cherabcha@univ-soukahras.dz
أيام التواجد بالجامعة: من الأحد إلى الخميس (من الساعة 09:00 صباحا إلى غاية 15:00 مساءا)
-
أن يتذكر الطالب أهمية تطبيق المنهج العلمي في عملية البحث .
أن يفهم الطالب البناء المنهجي السليم للبحث.
أن يطبق الطالب مهارات البحث التي تعلمها.
أن يتمكن الطالب من تحليل المشكلات التي تواجهه خلال كتابة بحثه .
أن يستطيع الطالب تركيب جميع المهارات البحثية التي تعلمها خلال انجاز بحثه.
أن يستطيع الطالب تقويم ما تعلمه من مهارات بحثية.
-
أن يمتلك الطالب المعارف النظرية والتطبيقية المرتبطة بالتخصص
-
بناء مهارات العمل المنهجي.
تقدير الاحتياجات وتشخيص المشكلات.
تعويد الطالب على بناء بحث.
تعويد الطالب على إلقاء البحث.
-
حصة تفاعلية يوم 05/11/2024 ابتداءا من الساعة 18:30 عبر الرابط الموجود في الأسفل
-
طارق السويدان (2003)، فن الإلقاء الرائع، ط 01، دار الإبداع الفكري، الكويت
محمد أزهر سعيد السماك (2010)، طرق البحث العلمي أسس وتطبقات، ط01، دار اليازوري، الأردن.
جلال غربول السناد (2015)، البحث العلمي وكتابته، ط01، دار الإعصار العلمي، الأردن.
جودت عزت عطوي (2009)، أساليب البحث العلمي، ط03، دار الثقافة، الأردن