Asma Gheraibia (2025) التواصل اللفظي وغير اللفظي في القطاع السياحي - منطقة سوق أهراس نموذجا - دراسة تداولية. University of souk ahras
المنشورات العلمية
هام: هذه الصفحة مجمدة. الوثائق الحديثة متوفرة الآن في المستودع الرقمي DSpace
ملخص المقال
تركّز كل من المطاعم والفنادق باعتبارها مؤسّسات خدماتيّة، تواصليّة، وظيفيّة، تفاعليّة، تراهن على العنصر البشري المتمثّل في تدريب الموظّفين في المطاعم والفنادق على العمليّات التواصليّة اللفظيّة وغير اللفظيّة ،الاقناعيّة، التأثيريّة، القادرة على استقطاب الزّبائن وتشجيع السّياحة في ولاية سوق أهراس، غير أنّها كانت تشوبها الكثير من المشاكل التي أدّت إلى الإخفاق التّداولي التّعاوني التأدّبي، والذي ينذر بنتائج سلبيّة على القطاع السّياحي للولاية التي لم تبن سياسة لغويّة، تنافسيّة، تسويقيّة، ترويجيّة، تتجاوز المصالح الشخصيّة لتصل إلى رسم سياسة سياحيّة ذات أبعاد قوميّة وطنيّة.
الكلمات المفتاحيّة: التّواصل، التداوليّة، التّعاون، التأدّب، القصديّة، سوق أهراس.
الكلمات المفتاحيّة: التّواصل، التداوليّة، التّعاون، التأدّب، القصديّة، سوق أهراس.
معلومات
Item Type | Thesis |
---|---|
Divisions |
» مخبر الدراسات اللغوية و الادبية » كلية الآداب واللغات |
ePrint ID | 5447 |
Date Deposited | 2025-07-03 |
Further Information | Google Scholar |
URI | https://univ-soukahras.dz/ar/publication/article/5447 |
BibTex
@phdthesis{uniusa5447,
title={التواصل اللفظي وغير اللفظي في القطاع السياحي - منطقة سوق أهراس نموذجا - دراسة تداولية},
author={Asma Gheraibia},
year={2025},
school={University of souk ahras}
}
title={التواصل اللفظي وغير اللفظي في القطاع السياحي - منطقة سوق أهراس نموذجا - دراسة تداولية},
author={Asma Gheraibia},
year={2025},
school={University of souk ahras}
}