Scientific Publications

Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository  DSpace

ممارسات المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية للتسويق ومساهمتها في تعزيز الولاء للعلامة التجارية " دراسة ميدانية على عينة من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات بالجزائر (موبليس، جيزي، أوريدو)"

مشري محمد الناصر and عبد المالك مهري (2020) ممارسات المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية للتسويق ومساهمتها في تعزيز الولاء للعلامة التجارية " دراسة ميدانية على عينة من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات بالجزائر (موبليس، جيزي، أوريدو)". Journal Economics and Law , 7(),

Download 

Abstract

تهدف الدراسة إلى معرفة أثر تطبيق ممارسات المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية للتسويق على تعزيز ولاء الزبائن للعلامة التجارية، حيث تم إجراء الدراسة على الشركات العاملة في قطاع الإتصالات بالجزائر والمتمثلة في (جيزي، موبليس، أوريدو)، حيث تم اختيار عينة عشوائية طبقية حجمها (100) مفردة، تم استرداد (89) استبانة منها، هذا وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي بالإضافة إلى بعض الأساليب الإحصائية المتمثلة باستخدام برنامج (Spss).
أظهرت نتائج الدراسة وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05≥α) لممارسات المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية للتسويق على ضمان ولاء العملاء، كما بينت الدراسة عدم وجود فروق دالة إحصائيا حول ممارسات المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية للتسويق لدى أفراد العينة المبحوثة فيما يخص الجنس والمؤهل العلمي، إسم الشركة المزودة للخدمة، مدة الاشتراك.


BibTex

@article{uniusa2563,
    title={ممارسات المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية للتسويق ومساهمتها في تعزيز الولاء للعلامة التجارية " دراسة ميدانية على عينة من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات بالجزائر (موبليس، جيزي، أوريدو)"},
    author={مشري محمد الناصر and عبد المالك مهري},
    journal={Journal Economics and Law}
    year={2020},
    volume={7},
    number={},
    pages={},
    publisher={}
}