Scientific Publications

Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository  DSpace

إستراتيجية وسائل الإعلام في تسيير الأزمة الصحية كورونا (كوفيد-19)، Media strategy in managing the Corona health crisis (Covid-19)

بخوش هشام (2021) إستراتيجية وسائل الإعلام في تسيير الأزمة الصحية كورونا (كوفيد-19)، Media strategy in managing the Corona health crisis (Covid-19). إدارة الإعلام للأزمات الصحية , المركز الديمقراطي العربي للدراسات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية ألمانيا / برلين Democratic Arab Center For Strategic, Political & Economic Studies Berlin / Germany, ISBN : VR . 3383 – 6537. B ,

Download 

Abstract

للإعلام طابع خاص يتسم بالسرعة والتغيير عن طريق التخطيط للأحداث وإبرازها لتوجيه المجتمع وتحذيره من خلال تزويد افراده بمعلومات عن النشاطات والجهود المبذولة لمواجهة الأزمات والكوارث، وهذا ما يؤكد دور وسائل الإعلام بكافة انواعها في عمليات التأثير والتغيير الواضحة سواءا بالنسبة للرأى العام او الجمهور.
ومنذ أن ظهر فيروس كورنا (كوفيد-19) بدأت الإشاعات حول طبيعته وعن مصدره وعن كيفية إنتقاله بين الأشخاص، وهو ما أثر سلبا على عمل مختلف المؤسسات المسؤولة عن الوقاية والمكافحة، فقد سعت لأن تكون ذات اهمية عند الرأى العام وسعت لإنتزاع الثقة التي تحضى بها مختلف وسائل الإعلام ، بل انها تحاول ان تستغل هذا الأخير لخدمة اغراضها، وإضعاف محتواه والتقليل من شأنه، لتحل محله في ظل غيابه وتأدية مهامها في ظل هذا الإعلام وبتسخير وسائله، لتكسب بذلك نظرة المجتمع وتتقمص شكل الأخبار الرسمية.


BibTex