Scientific Publications

Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository  DSpace

الأساليب الإقناعية الموظفة لدى المؤثرين في الترويج الالكتروني للسياحة المحلية الجزائرية –دراسة تحليلية لفيديوهات صفحة \"khoubai\" الفايسبوكية-

ذيب سهام (2024) الأساليب الإقناعية الموظفة لدى المؤثرين في الترويج الالكتروني للسياحة المحلية الجزائرية –دراسة تحليلية لفيديوهات صفحة \"khoubai\" الفايسبوكية-. مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية , 7(2602-7763), 99-118

Download 

Abstract

تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على الأساليب الإقناعية التي وظفها المؤثر السياحي \"خبيب\" في ترويجه للسياحة المحلية الجزائرية من خلال الفيديوهات التي ينشرها عبر صفحته على الفايس بوك، وذلك بتحليل مضامينها سواء على مستوى الشكل أو المضمون، باستخدام أداة تحليل المضمون في حدود المنهج الوصفي، منطلقين من السؤال الرئيسي الآتي: فيم تتمثل الأساليب الإقناعية الموظفة في فيديوهات صفحة \"خبيب\" الفايسبوكية للترويج للسياحة المحلية الجزائرية؟ وقد توصلت هذه الدراسة إلى وجود تنوع في الأساليب الإقناعية يظهر على مستوى المضمون من خلال تنويع المجالات السياحية وتعدد الأبعاد التي يعالجها، إضافة إلى تنوع الشخصيات الفاعلة التي كان هو على قائمتها. أما على مستوى الشكل فتظهر من خلال التنوع اللغوي في العرض الذي يوافق الجمهور المستهدف، إضافة إلى تنوع الاستمالات الاقناعية التي غلب عليها الجانب العاطفي، مع وجود حيز كبير من التفاعل الذي يدل على فاعلية تلك الأساليب المختلفة في إقناعه
لكلمات المفتاحية :
الأساليب الإقناعية ; الترويج الإلكتروني ; السياحة المحلية الجزائرية ; المؤثرون.


BibTex

@article{uniusa4919,
    title={الأساليب الإقناعية الموظفة لدى المؤثرين في الترويج الالكتروني للسياحة المحلية الجزائرية –دراسة تحليلية لفيديوهات صفحة \"khoubai\" الفايسبوكية-},
    author={ذيب سهام},
    journal={مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية}
    year={2024},
    volume={7},
    number={2602-7763},
    pages={99-118},
    publisher={}
}