عادل لولو and سهام ذيب (2023) \" اتجاهات الأساتذة نحو جودة مدخلات التعليم عن بعد ومخرجاته خلال فترة كورونا –دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد الشريف مساعدية سوق اهراس. modrn education technologies of quality and transformative Education : local needs and global challenges , جامعة باتنة2 كلية الآداب واللغات
Scientific Publications
Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository DSpace
Abstract
أحدث انتشار وباء كورونا تغيرا بارزا في نمط التدريس، أين شهدت الجامعات الجزائرية التحول من التعليم الحضوري إلى التعليم عن بعد تماشيا مع هذا الواقع المفروض، وهنا جسدت الجامعة قدرتها على التأقلم مع المستجدات، حفاظا منها على مكانتها كصرح أكاديمي ومعرفي له دوره الفاعل في تنمية المجتمع ثقافيا وفكريا واجتماعيا وانعكاس كل ذلك على مجالات أخرى في الحياة.
وقد اعتمد التعليم عن بعد في هذه المرحلة على مدخلات تستغل التكنولوجيا الحديثة لتفرز مخرجات تعكس لنا مدى جودة هذا النوع من التعليم وقدرته على تجاوز العوائق التي وضعها هذا الوباء في طريقها، من هنا جاءت هذه الدراسة تحاول الكشف عن مدى جودة المدخلات التي يعتمد عليها التعليم عن بعد في مقابل جودة المخرجات التي أنتجها خلال فترة كورونا، وذلك من وجهة نظر أساتذة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد الشريف مساعدية سوق اهراس، لنجيب بهذه الدراسة الوصفية التي تعتمد على أداة الاستبيان لجمع البيانات على السؤال الآتي: ما هي اتجاهات الأساتذة نحو جودة مدخلات التعليم عن بعد ومخرجاته خلال فترة كورونا بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد الشريف مساعدية سوق اهراس؟
الكلمات المفتاحية: التعليم عن بعد، جودة التعليم، مدخلات التعليم عن بعد، مخرجات التعليم عن بعد.
وقد اعتمد التعليم عن بعد في هذه المرحلة على مدخلات تستغل التكنولوجيا الحديثة لتفرز مخرجات تعكس لنا مدى جودة هذا النوع من التعليم وقدرته على تجاوز العوائق التي وضعها هذا الوباء في طريقها، من هنا جاءت هذه الدراسة تحاول الكشف عن مدى جودة المدخلات التي يعتمد عليها التعليم عن بعد في مقابل جودة المخرجات التي أنتجها خلال فترة كورونا، وذلك من وجهة نظر أساتذة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد الشريف مساعدية سوق اهراس، لنجيب بهذه الدراسة الوصفية التي تعتمد على أداة الاستبيان لجمع البيانات على السؤال الآتي: ما هي اتجاهات الأساتذة نحو جودة مدخلات التعليم عن بعد ومخرجاته خلال فترة كورونا بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد الشريف مساعدية سوق اهراس؟
الكلمات المفتاحية: التعليم عن بعد، جودة التعليم، مدخلات التعليم عن بعد، مخرجات التعليم عن بعد.
Information
Item Type | Conference |
---|---|
Divisions | |
ePrint ID | 5217 |
Date Deposited | 2024-11-22 |
Further Information | Google Scholar |
URI | https://univ-soukahras.dz/en/publication/article/5217 |
BibTex
@inproceedings{uniusa5217,
title={\" اتجاهات الأساتذة نحو جودة مدخلات التعليم عن بعد ومخرجاته خلال فترة كورونا –دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد الشريف مساعدية سوق اهراس},
author={عادل لولو and سهام ذيب},
year={2023},
booktitle={modrn education technologies of quality and transformative Education : local needs and global challenges}
}
title={\" اتجاهات الأساتذة نحو جودة مدخلات التعليم عن بعد ومخرجاته خلال فترة كورونا –دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد الشريف مساعدية سوق اهراس},
author={عادل لولو and سهام ذيب},
year={2023},
booktitle={modrn education technologies of quality and transformative Education : local needs and global challenges}
}