أ.فاطمة اكنفر (2017) التأثير البرشتي في مسرح عبد القادر علولة. رؤى فكـرية , 3(2), 381-362
Scientific Publications
Important: This page is frozen. New documents are now available in the digital repository DSpace
Abstract
أصبح من الضروري أن يقوم المسرح بدوره في تقريب الثقافات والحضارات المتباينة، إذ يعتبر المسرح شكلا ثقافيا يرفض الانطواء والانعزال وينهل من حقول معرفية متنوعة، ويستفيد من روافد وآليات متعددة، كما يدعو إلى مقولة المشترك الإنساني والتلاحم البشري من منظور الانفتاح الخلاق والمثمر على الثقافات والحضارات الأخرى. ويعد عبد القادر علولة من المبدعين العرب الذين وظفوا التراث الجزائري، بوصفه منبعا خصبا ومنهلا ثريا، باحثا عن صيغة درامية جديدة ومتميزة في المسرح الجزائري الما بعد استعماري.
الكلمات المفتاحية: عبد القادر علولة، المسرح الجزائري، الهجنة، المسرح الملحمي البرشتي، الحلقة، ما بعد الإمبريالية.
الكلمات المفتاحية: عبد القادر علولة، المسرح الجزائري، الهجنة، المسرح الملحمي البرشتي، الحلقة، ما بعد الإمبريالية.
Information
Item Type | Journal |
---|---|
Divisions |
» رؤى فكـرية » Laboratory of linguistic and literary studies |
ePrint ID | 895 |
Date Deposited | 2017-09-29 |
Further Information | Google Scholar |
URI | https://univ-soukahras.dz/en/publication/article/895 |
BibTex
@article{uniusa895,
title={التأثير البرشتي في مسرح عبد القادر علولة},
author={أ.فاطمة اكنفر},
journal={رؤى فكـرية}
year={2017},
volume={3},
number={2},
pages={381-362},
publisher={}
}
title={التأثير البرشتي في مسرح عبد القادر علولة},
author={أ.فاطمة اكنفر},
journal={رؤى فكـرية}
year={2017},
volume={3},
number={2},
pages={381-362},
publisher={}
}