Salwa DAAS (2013) Enseignement/Apprentissage de l’argumentation à partir des fables en 4ème année moyenne. University of Souk Ahras
المنشورات العلمية
هام: هذه الصفحة مجمدة. الوثائق الحديثة متوفرة الآن في المستودع الرقمي DSpace
ملخص المقال
يعتمد جوهر هدا البحث على كيفية تدريس الإقناع بالأدلة و البراهين في المرحلة المتوسطة بالتحديد في السنة الرابعة من التعليم المتوسط وهدا البحث يحاول قبل كل شيء إثبات مكانه القصة على ألسنة
الحيوانات في الإقناع و إبداء الرأي كنوع من الإقناع الغير مباشر خصص الجزء الأول من عملنا وهو الجزء النظري في دراسة العلاقة بين البرهان و القصة على ألسنة.
الحيوانات بصفة عامة حيث تناولنا في المحور الاول الذي هو تحت عنوان البرهان و القصة على السنة الحيوانات تعريف كلتا الفكرتين وعلاقة كل واحدة بالأخرى لنصل في نهاية هدا المحور إلى أن القصة على ألسنة الحيوانات هي نوع من أنواع الإقناع الغير مباشر أما المحور الثاني المحور الثالث حاولنا خوصصة عملنا أكثر تطرقنا فيه إلى تعليمية الإقناع حيث أردنا في هدا المحور عرض كيفية تدريس وتعلم الدروس من خلال عرض كيفية (تعليم وتعلم) الإقناع في القصة على ألسنة الحيوانات وبدلك نكون قد انطلقنا من العام نحو الخاص حيث حاولنا في هدا المحور عرض كيفية تدريس الإقناع في وحدة بيداغوجية تحت عنوان الإقناع في القصة على ألسنة الحيوانات حيث حاولنا عرض هده.
الكيفية في المشروع و الوحدة البيداغوجية أما الجزء الثاني من عملنا خصصناه اعمل تطبيقي متواضع حيث درجنا فيه ثلاثة محاور أيضا وكل محور تطبيقي له علاقة بالمحور الذي يليه.
فالمحور الثاني خصص تعليمية الإقناع ناه لكتابة الوضعية الإدماجية هده الأخيرة التي إتخدناها وسيلة
.للتقييم جميع الدروس المعروضة في المحور الأول من الجزء التطبيقي المحور الثالث من هدا الجزء كان لدراسة نتائج مجموعة من الأسئلة موجهة لتلاميذ السنة الرابعة لقسم أخر. ودلك للإجابة عن هده الاسئلة لإثبات الفرضيات المطروحة.
الكلمات المفاتيح : تدريس –تعليم –برهان - القصة على ألسنة الحيوانات-وضعية ادماجية –متوسطة –
.تلاميذ
الحيوانات في الإقناع و إبداء الرأي كنوع من الإقناع الغير مباشر خصص الجزء الأول من عملنا وهو الجزء النظري في دراسة العلاقة بين البرهان و القصة على ألسنة.
الحيوانات بصفة عامة حيث تناولنا في المحور الاول الذي هو تحت عنوان البرهان و القصة على السنة الحيوانات تعريف كلتا الفكرتين وعلاقة كل واحدة بالأخرى لنصل في نهاية هدا المحور إلى أن القصة على ألسنة الحيوانات هي نوع من أنواع الإقناع الغير مباشر أما المحور الثاني المحور الثالث حاولنا خوصصة عملنا أكثر تطرقنا فيه إلى تعليمية الإقناع حيث أردنا في هدا المحور عرض كيفية تدريس وتعلم الدروس من خلال عرض كيفية (تعليم وتعلم) الإقناع في القصة على ألسنة الحيوانات وبدلك نكون قد انطلقنا من العام نحو الخاص حيث حاولنا في هدا المحور عرض كيفية تدريس الإقناع في وحدة بيداغوجية تحت عنوان الإقناع في القصة على ألسنة الحيوانات حيث حاولنا عرض هده.
الكيفية في المشروع و الوحدة البيداغوجية أما الجزء الثاني من عملنا خصصناه اعمل تطبيقي متواضع حيث درجنا فيه ثلاثة محاور أيضا وكل محور تطبيقي له علاقة بالمحور الذي يليه.
فالمحور الثاني خصص تعليمية الإقناع ناه لكتابة الوضعية الإدماجية هده الأخيرة التي إتخدناها وسيلة
.للتقييم جميع الدروس المعروضة في المحور الأول من الجزء التطبيقي المحور الثالث من هدا الجزء كان لدراسة نتائج مجموعة من الأسئلة موجهة لتلاميذ السنة الرابعة لقسم أخر. ودلك للإجابة عن هده الاسئلة لإثبات الفرضيات المطروحة.
الكلمات المفاتيح : تدريس –تعليم –برهان - القصة على ألسنة الحيوانات-وضعية ادماجية –متوسطة –
.تلاميذ
معلومات
Item Type | Thesis |
---|---|
Divisions | |
ePrint ID | 202 |
Date Deposited | 2014-12-14 |
Further Information | Google Scholar |
URI | https://univ-soukahras.dz/ar/publication/article/202 |
BibTex
@phdthesis{uniusa202,
title={Enseignement/Apprentissage de l’argumentation à partir des fables en 4ème année moyenne},
author={Salwa DAAS},
year={2013},
school={University of Souk Ahras}
}
title={Enseignement/Apprentissage de l’argumentation à partir des fables en 4ème année moyenne},
author={Salwa DAAS},
year={2013},
school={University of Souk Ahras}
}